15 مرض تسببها الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة

15 مرض تسببها الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة - 15 مرض تسببها الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة


المجلة الحمراء: تعد الأدوات الإلكترونية مثل الهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية وجميع أنواع المشغلات والأدوات الأخرى جزءًا لا يتجزأ من حياة اليوم ، ولكن هذه الأدوات الحديثة أيضًا بها مشاكل ، لذا أصبحت الأمراض التي تسببها التكنولوجيا اليوم مشاكل واسعة الانتشار بالنسبة لمعظم الناس. لقد كان الناس. إذا كنت من هؤلاء الأشخاص الذين لا يفوتهم الهاتف وأصبح الكمبيوتر المحمول صديقك المفضل ، فيجب أن تعلم أن هؤلاء الأصدقاء والرفاق الذين لا ينفصلون عنهم يمكن أن يسببوا لك الكثير من المشاكل التي يمكنك حتى لا تعوض.

1. الهجمات العصبية

يقول علماء النفس إنهم اكتشفوا أن مشكلة جديدة تسمى رهاب النوم ، أو “الخوف من الجمود” باختصار ، تؤثر على الشباب أكثر وأكثر من أي وقت مضى. تحدث أعراض مثل القلق والإلهاء عندما ينفصل هؤلاء المرضى عن هواتفهم ولا يتمكنون من التحقق من أحداث الهاتف الخلوي الجديدة.

۲. ضعف الحيوانات المنوية

أظهرت الأبحاث أن موجات Wi-Fi يمكن أن تلحق الضرر بالحيوانات المنوية وتمنعها من الحركة ، مما يؤدي إلى مشاكل العقم عند الرجال. ويشير العلماء إلى أن هذا البحث يحتاج إلى مزيد من البحث قبل نشر أي نتائج ، ولكن في نفس الوقت ، إذا تم إيقاف تشغيل هذه الأجهزة ، فلن يتعرض الأطفال للأذى.

3. متلازمة الرؤية الحاسوبية

ساعة من التحديق في الكمبيوتر ليست جيدة لعينيك على الإطلاق: القيام بذلك يمكن أن يؤدي إلى متلازمة رؤية الكمبيوتر ، بما في ذلك إجهاد العين والصداع وعدم وضوح الرؤية. لحل المشكلات ، حاول تقليل كمية الضوء على الشاشة وامض بشكل منتظم. يجب أن تعلم أيضًا أن التحديق المطول في شاشة الهاتف المحمول والكمبيوتر سيؤدي إلى جفاف العين ومشاكل لاحقة. من الأفضل أن تدير عينيك بعيدًا عن الكمبيوتر كل 15 دقيقة والتحديق في نقطة بعيدة.

4. التهاب وتر الستين

15 مرض تسببها الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة

يقول الخبراء أنه كانت هناك تقارير حديثة عن زيادة التهاب الأوتار نتيجة الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة وأجهزة الكمبيوتر. تشمل العلامات التحذيرية للمرض وخز أو تنميل. الوقاية خير. للقيام بذلك ، حاول أخذ فترات راحة من العمل المعتاد ؛ ومرة كل 15 دقيقة ، أرِح أصابعك وافركها برفق شديد.

5 اقتراحات للحصول على مزيد من الطاقة أثناء الحيض

5. حالة الجسم السيئة

يمكن أن يؤدي الجلوس على طاولة طوال اليوم إلى آلام الظهر. من مشاكل البقاء والجلوس في وضعية الجسم مشكلة العصب الضيق أو تأثير العصب ، وهي مشكلة مزعجة. لمنع هذا ، قم بتغيير وضعك كل بضع دقائق. تجنب الجلوس لفترات طويلة واسترح بانتظام ، واسترخِ جسمك وامشِ مسافة قصيرة. يمكنك ممارسة تمارين الإطالة للذراعين والكتفين أثناء الجلوس وسحب الجسم لأعلى.

15 مرض تسببها الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة

6. الكوع المحمول

واحدة من المشاكل التي قد يواجهها مستخدمو الهواتف المحمولة هي مرض مرفق الهاتف المحمول أو حالة عصب المرفق المحمول. لا يهم مدى ذكاء هاتفك الخلوي ، لكن مرفق الهاتف الخلوي هو حالة يعاني فيها الأشخاص من تلف الأعصاب في هذا الجزء من الجسم بسبب ثني الكوع لفترة طويلة ، والتي تستخدم لحمل الهاتف الخلوي. إذا كنت تحمل هاتفك الخلوي لفترة طويلة ، فقد تشعر بعدم الارتياح. الحلول الممكنة هي استخدام سماعات الرأس أو الميكروفون المدمج أو سماعة رأس Bluetooth أو حامل الهاتف.

7. أمراض الإنترنت

ظل الباحثون يحذرون الناس من المرض منذ سنوات ، وقد دخل المرض في قائمة الأمراض منذ السنوات الأولى لظهور أجهزة الكمبيوتر المتطورة في منازل الناس. في الوقت الحاضر ، من المعروف أن الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في استخدام الواقع الافتراضي (VR) يتأثرون بهذه المشكلة. لسوء الحظ ، يتضمن الواقع الافتراضي اليوم عرض تجارب أكثر شيوعًا مثل الأفلام ثلاثية الأبعاد وحتى عرض HD على الهاتف أو الجهاز اللوحي. تشمل أعراض هذه الحالة الغثيان والصداع.

8. حروق الفخذ

إذا كنت أحد هؤلاء الأشخاص الذين وضعوا الكمبيوتر المحمول على قدميك وظلوا في هذا الوضع لفترة طويلة ، يجب أن تعلم أن الكمبيوتر المحمول ليس قدم صديقك وأن حروق الفخذ في انتظارك. في الواقع ، يمكن أن يؤدي الاستخدام المطول لجهاز الكمبيوتر المحمول على القدم إلى مشاكل جلدية ناتجة عن التعرض للحرارة. قد تتراوح هذه الأعراض من الطفح الجلدي الذي يختفي بعد بضعة أيام إلى تلون شديد.

9. متلازمة النفق الرسغي

وجدت دراسة صغيرة نُشرت في مجلة Muscle and Skeleton أن الأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت على الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي أو وحدة التحكم في الألعاب (تسع ساعات أو أكثر خلال اليوم) هم أكثر عرضة للإصابة بألم في اليدين والمعصم. اتبعت الدراسة دراسة أكبر صنفت استخدام الأجهزة الإلكترونية إلى 5 ساعات أو أكثر في اليوم.

السمنة وحلم الجري. حتى الآن قريبة جدا

أكثر من نصف المشاركين الذين استخدموا الهواتف أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى عانوا من آلام شديدة في العضلات والعظام وعدم الراحة.

15 مرض تسببها الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة

10. الإفراط في الأكل

تمتلئ وسائل التواصل الاجتماعي بالصور الجذابة للأطعمة ، وخاصة الأطعمة غير الصحية والوجبات السريعة. إنها ممتعة ، لكنها يمكن أن تثير شهيتك أيضًا. هذه الحالة ، التي تسمى أيضًا المواد الإباحية عن الطعام ، لا تشجع الأشخاص بشكل غريزي على تناول الأطعمة غير الصحية فحسب ، بل تجعل من الصعب للغاية عليهم فقدان الوزن ، وتناول نظام غذائي صحي ، وتطوير عادات غذائية جيدة.

۱۱. نمط حياة مستقر

يقضي معظم الناس معظم اليوم في الرد على رسائل البريد الإلكتروني على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم في العمل أو مشاهدة التلفزيون في المنزل ، معظم الوقت جالسين وثابت ؛ وكلما زاد دور التكنولوجيا في الحياة ، زاد الوقت الذي يقضيه جالسًا بلا حراك. يرتبط نمط الحياة الخامل بمخاطر صحية جسيمة ، بما في ذلك مخاطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع الكوليسترول والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان.

۱۲. الأرق

يمكن أن يؤثر مقدار الوقت الذي تقضيه على هاتفك الخلوي على المدة التي تستغرقها في النوم ونوعية نومك. وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يستخدمون الهاتف الخلوي قبل النوم مباشرة هم أكثر عرضة لسوء نوعية النوم.

13. التهاب في العنق

لا يمكنك تسمية الأمراض المتعلقة بالتكنولوجيا والأمراض المهنية ، لكن لا تتحدث عن مشاكل الرقبة. يؤدي النظر إلى الهاتف الخلوي طوال اليوم إلى الضغط على رقبتك ، لأن عنقك يحمل رأسك من ثلاثة منوي (4 إلى 7 كجم). يؤدي البقاء في هذا الوضع لفترة طويلة إلى زيادة الضغط على العضلات ، مما قد يؤدي في النهاية إلى آلام الرقبة أو إجهاد العضلات. إذا واصلت الإصرار على هذا الموقف ، فستنتظرك مشكلة أسوأ بكثير.

قد يحدث لك أيضًا ؛ الصداع النصفي لمرتضى ومريم

هشاشة العظام في الرقبة مشكلة شائعة لأولئك الذين يقضون ساعات طويلة جالسين أمام الكمبيوتر. هذه ليست مشكلة للاعبين فقط ، ولكن أيضًا للطلاب وأساتذة الجامعات الذين يقضون الكثير من الوقت في البحث والبحث على الكمبيوتر.

۱۴. فقدان السمع

ربما تكون أحد هؤلاء الأشخاص الذين يرغبون في رفع مستوى الصوت على سماعات الرأس لمجرد سماع الموسيقى. قد تغمر الضوضاء من حولك ، وكما يقول المثل ، فإنك تدخل في حس الموسيقى ، لكن يجب أن تعلم أن هذه عادة سيئة وخطيرة. قد يؤدي التعرض المطول للضوضاء العالية إلى إتلاف أذنيك وحتى التسبب في فقدان السمع. ينصحك بضبط مستوى الصوت على النصف. يمكن أن تؤدي هذه الحالة أيضًا إلى طنين الأذن ، وهو ما يسمى رنين الأذنين.

۱۵. سرطان

15 مرض تسببها الهواتف وأجهزة الكمبيوتر المحمولة

في دراسة أجراها البرنامج الوطني لعلم السموم البيئية ، عرّض الباحثون الفئران لموجات تردد الراديو (RFR) المنبعثة من الهواتف المحمولة على مدار تسع ساعات يوميًا لمدة عامين (حوالي 70 عامًا للإنسان). ). تم تصنيف نتائج التعرض القصوى ، والتي يُسمح بها قانونًا بما يصل إلى 4 أضعاف هذا المبلغ على الهواتف المحمولة.

ووجد الباحثون أيضًا أورامًا في القلب تسمى الأورام الشفانية في ذكور الفئران التي كانت بعيدة عن موجات الهاتف الخلوي. في حين أن هذه الأورام المحددة نادرًا ما تصبح سرطانية ولا يمكن أن تسبب RFR السرطان عن طريق إتلاف الحمض النووي ، لا تزال هناك مخاوف من أنها يمكن أن تغير هذه الموجات بالطريقة التي يمكن أن تسبب الأنسجة البشرية السرطان.

الكلمة الأخيرة مع مستخدمي التكنولوجيا

على الرغم من كل المشكلات التي يسببها الاستخدام طويل المدى للأدوات الذكية ، والتي لا يمكن أبدًا معالجة بعضها ، هل ما زلت تعتقد أن الأمر يستحق قضاء ساعات طويلة على الشبكات الاجتماعية أو تطبيقات المراسلة التي لا ألا يفيدك ذلك؟ إذا كنت تشعر أنك مدمن على هذه الأجهزة الذكية ، فإن الخطوة الأولى هي قبول المشكلة ثم اتخاذ إجراء لإصلاحها.

.

منبع : bartarinha.ir

ربما تريد

Leave a Comment

تسعة عشر − سبعة عشر =